أصيبت امراة في عملية نهب مسلح نفذها عصابات مسلحة مكونة من سبعة افراد يرتدون زيا مدنيا بحي ” المطار ” في مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور غربي السودان بعد ان تسوروا حائط منزلها في الواحدة من صباح الثلاثاء . و توالت احداث النهب المسلح بحي ” المطار” لثلاث ايام متتالية خلال الاسبوع الجاري من عصابة قوامها 15 الي 20 فردا في ظاهرة غريبة من نوعها بمدينة نيالا التي تعيش تحت وطأة قانون الطوارئ الذي اضطرت حكومة الولاية علي فرضها في 2014 نتيجة للانفلات الامني المريع الذي عاشته الولاية حينها . ونفذت عصابة تتألف من 15 مسلحا عمليات نهب واسعة لعدد ثلاثة منازل متجاورة بحي” المطار ” الاثنين ولاذو بالفرار دون ان تتمكن الاجهزة الامنية من القبض عليهم بينما أصيبت امراة بذات الحي في سطو لسبعة مسلحين علي منزلها بعد ان قاموا بنهب ممتلكاتها في الواحدة من صباح الثلاثاء كما تعرض صاحب بقالة بنفس الحي لعملية نهب مسلح من مجهولين في العاشرة ليلا .

ووصف معتمد محلية نيالا شمال اسماعيل يحي في تصريحات صحفية ان الحوادث بالغريبة والجديدة علي مدينة نيالا مبدئا دهشته من عدد الجناة الذين نفذوا عملية النهب مشيرا الي ان العملية كانت منظمة ونفذت بشكل عسكري منظم من حيث التخطيط وتوزيع الأدوار لافتا الي ان تكرار احداث النهب من ورائها دوافع اخري منوها الي أعداد خطة أمنية لضبط الشبكة الإجرامية لاستقرار الامن .
وتشهد مدينة تدهورا في الأوضاع الامنية بصورة مخيفة هذه الأيام خاصة بعد ان صرح والي ولاية جنوب دارفور ادم الفكي محمد رفع حالة الطوارئ بالولاية نتيجة لاستقرار الأوضاع الامنية .