أدى تطاير القذائف والطلقات النارية في انفجار مخزن للذخيرة تابع لقوات الدعم السريع الى مقتل ستة أشخاص واصابة خمس وعشرين آخرين بجراح متفاوتة وتدمير أجزاء من عشرات المنازل بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور مساء الأحد بحسب الجهات الحكومية في الولاية .

وقال شاهد عيان ابراهيم حسن آدم لدارفور نيوز ان دوي انفجار ضخم هز المدينة قبيل لحظات من عصر الأحد جعل المواطنين الذين يسكنون في الاحياء المجاورة يركضون على وجههم من شدة الخوف والهلع.
فيما قال مواطن بحي السد العالي خالد محمود لدارفور نيوزان أنواعاً شتى من الذخائر والطلقات النارية المنفجرة وغير المنفجرة قفذت في الاحياء المجاورة والبعيدة تساقطت على الطرقات وأسطح المنازل وبعضها دمر بيوت مواطنين مما تسبب في مقتل واصابة العشرات.

وقال والي جنوب دارفور آدم الفكي الطيب في تصريح صحفي ان ستة مواطنين لقوا حتفهم واصيب ما لا يقل عن خمس وعشرين بجراح نقلوا الى مستشفيات المدينة.
لكن ناشطين بالمدينة توقعوا اكتشاف المزيد من الخسائر في صفوف المدنيين مع تقدم الوقت واستمرار اشتعال النيران في الذخائر التي لا تزال توالي الانفجار.
فيما أطلقت الناشطة مها رمضان نداء عاجلا على حسابها في فيس بوك للتبرع بالدم من أجل انقاذ الجرحى الذين تنزف دماء بعضهم بغزارة.