نيالا : (دارفور24) : اثار قرار هيئة الطيران المدني السودانية، رفع أسعار تذاكر الطيران للسفريات الداخلية بنسبة 25%، الغضب وسط سكان الولايات الطرفية البعيدة عن الطريق القومي الذي يربط دارفور ببقية انحاء السودان، فيما تعالت دعوات بمقاطعة السفر عبر الطائرات .
وكانت هيئة الطيران عممت الثلاثاء، منشوراً للشركات العاملة فى الطيران الداخلي يفيد بزيادة اسعار التذاكر للسفريات الداخلية اعتباراً من 25 يوليو الجاري، وحدد المنشور قيمة التذكرة من الخرطوم الى الجنينة بولاية غرب دارفور بـ2,035 جنيه، والى نيالا في جنوب دارفور 1.655 جنيه، والفاشر بشمال دارفور 1,5 الف جنيه، مقابل 900 جنيه الى كسلا بشرق السودان، و980 جنيهاً الى الابيض بشمال كردفان، 950 لدنقلا و950 جنيه شمال البلاد.
وفي نيالا قال الناشط في قضايا المجتمع جبر الدار أبو وضاح بخصوص الزيادة ل(دارفور24) لا نرى مبرر من زيادة قيمة التذاكر في دارفور  ومعلوم ان المسافة بين الخرطوم بوراسودن هي ذات المسافة بين الخرطوم ونيالا في حين ان تذكرة الخرطوم نيالا تساوي ضعف تذكرة بورتسودان .
واشار الي ان أغلب مدن السودان لديها وسائل سفر أخرى ميسرة عبر طرق مسلفتة ودعا الناشط جبرالدار أهالي دارفور إلي مقاطعة السفر بالطيران حتى تخفض شركات الطيران قيمة التذاكر لتساوى مع بقية مدن السودان التي مع بعض مدن دارفور متساويات .
 وبرر يوسف أبو شراء مدير شركة دبنقا للطيران الزيادة بسبب زيادة أسعار وقود الطيران في هذه الأيام  وإضافة إلي زيادة قيمة الدولار وهنالك زيادة في قطع الغيار والصيانة ولذلك بالسعر القديم لا تستطيع شركات الطيران تقديم خدماتها بشكل دائم.