الفاشر:دارفور24- شهدت مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، الأثنين، عرضا عسكريا كبيرا لقوات الدعم السريع حيث جابت الشوارع الرئيسية للمدينة ارتالا من سيارات الدفع الرباعي محملة بالاليات والمعدات العسكرية الثقيلة.
وقال والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف “ان العرض يجئ في اطار حملة جمع السلاح التي اعلنتها الحكومة في ولايات دارفور، وأوضح ان قوات الدعم السريع قدمت التضحيات في سبيل الحملة، مضيفاً انها حققت نجاحا بنسبة مائة في المائة وأكد ان العملية الامنية مستمرة ولارجعه عنها، وجدد وقوف حكومة الولاية مع الدعم السريع والاجهزة الامنية في سبيل تحقيق الامن والاستقرار.
وفي المقابل اكد العميد ركن عثمان محمد حامد مسؤول عمليات الدعم السريع ان العرض بغرض تعظيم الدور الذي ظلت تلعبه القوات في خطة جمع السلاح وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.
وقال إن العرض جاءت لتأكد بأن لا تراجع ولا تقاعس ولاتهاون في حملة جمع السلاح وتابع الدعم السريع في اعلي درجات الاستعداد والجاهزية لتنفيذ كل واجباتها وفق الخطة الموضوعه.
فيما علمت دارفور 24 من مصادر مطلعة ان السيارات التي دخلت الفاشر الاسبوع الجاري، تقدر بحوالي 700 سيارة قادمة من مناطق كردفان.