نيالا: دارفور24. تشهد مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور منذ أيام  أزمة حادة في وقود  (الجازولين) ، ورصدت دارفور24 اصطفاف السيارات أمام محطات الوقود منذ يوم الأربعاء الماضي وحضور عناصر من جهاز الأمن الوطني تراقب تعبئة السيارات وتأمر باغلاق الطلمبات بانتهاء الحصة المحددة في اليوم (500) جالون.

وأدت تلك الأزمة الى توقف عديد المحركات عن العمل سيما الوابورات وسيارات النقل الكبير العاملة في مجال المقاولات والبناء اضافة الى بعض سيارات النقل العام والموصلات.

وقال سائق حافلة مواصلات بخط المواشي بنيالا لـدارفور24  فضل حجب اسمه ” أصبحنا نعاني كثيراً في سبيل الحصول على الوقود، واعتبر الازمة مصتنعة علي حد قوله. واضاف ( اصحاب محطات الوقود يؤكدون لنا ان لديهم كميات كبيرة من الجازولين لكن السلطات حددت لهم توزيع فقط 500 جالون في اليوم)،

وكشف ان بيع الوقود موزع بالتناوب بين الطلمبات لكن سائقي السيارات لا يعلمون بذلك الا بعد قضاء ساعات في الانتظار وفي الآخر يقال لهم ان الطلمبة التي ينتظرون امامها تعمل في يوم آخر.

.
لكن مدير ادارة البترول بوزارة المالية بالولاية ادم محمد عزا تحديد (500) جالون فقط للطلمبات في اليوم تحوطاً لتفادي انعدام الوقود بصورة نهائية، واشار لدارفور24 ان الولاية تأثرت بمشكلة الوقود التي ضربت السودان عامة، بسبب توقف مصفاتي الابيض والجيلي للصيانة، وذكر انه من المتوقع ان تصل يوم بعد غدٍ الثلاثاء كميات من الوقود عبر الطوف.