نيالا ــ دارفور 24

باشر المعلمون بولاية جنوب دارفور تصحيح امتحانات شهادة مرحلة الأساس بعد انفراج أزمة الاستحقاقات التي نشبت بين والي الولاية، آدم الفكي، ونقابية عمال التعليم بالولاية.

وكان المعلمون بالولاية قد دخلوا في اضراب عن تصحيح امتحانات شهادة الأساس المقرر اعلانها في مطلع مارس الماضي، كما امتنعوا عن المشاركة في لجان تنظيم الدورة المدرسية التي تستضيفها مدينة نيالا نهاية العام الجاري.

وقال أمين الاعلام بنقابة المعلمين، بكري الماحي، تصريح صحفي الأثنين إن المعلمين باشروا عملية التصحيح بعد التفاهمات التي توصلت إليها النقابية مع والي الولاية في قضية الاستحقاقات.

وأشار الى ان جانب من هذه الاستحقاقات سيتم البت فيه بعد وصول اللجنة المكلفة بحصر المعلمين إلى الولاية الاربعاء المقبل لإجراء حصرٍ لأعداد المعلمين والتعامل وفق التقرير الذي ستخرج به.

من جهته قال وزير التربية والتعليم، حسن خميس، في تصريحات عقب وقوف والي الولاية على بداية عمليات التصحيح، إن نتيجة الامتحانات سيتم اعلانها في مطلع مايو المقبل بعد الفراغ من عمليات التصحيح مباشرة.

بينما قال والي الولاية، إن الخطوة ستلحق الولاية برصيفاتها من الولايات السودانية التي أعلنت نتائج امتحانات شهادة الأساس حيث ستكون ولاية جنوب دارفور آخر ولاية تعلن نتيجة امتحانات الاساس لهذا العام.