كورنوي ــ دارفور 24

قضى حريق هائل شب بسوق عشوائي بمحلية كورنوي التابعة لولاية شمال دارفور، على نحو “134” متجراً، مخلفاً خسائر مادية باهظة، دون تسجيل خسائر في الأرواح.

وأثار لهب الحريق المتصاعد والأدخنة الكثيفة التي غطت سماء المنطقة، هلعاً وسط المواطنين وتجار سوق كورنوي، وادت انابيب الغاز الكثيفة بالسوق إلى انفجارات متتابعة زادت من حالة الهلع وحالة دون محاولات اخماد النيران.

وقامت السلطات المحلية بإخلاء العديد من المنازل خصوصا القريبة من السوق ـ مكان الحريق ـ فيما قضت النيران على السلع الغذائية “كالسكر والدقيق” وحولتها إلى رماد.

وقال معتمد المحلية، العميد شرطة صالح يحيى، لـ (دارفور 24) إن النيران بدأت في حدود الساعة الواحد ودقيقتين صباح “السبت” على مستوى المحلات التجارية. مضيفاً “هناك تاجر مع ابنائة عملوا وجبة عشاء وتركوا النار متقدة حيث التهم اللهيب القش بقوة الرياح”.

وأوضح أن النيران كادت أن تخلف كارثة إنسانية بفعل ارتفاع عدد رواد السوق وضيق أزقته التي عقدت من محاولات المواطنين بالمحلية لإطفاء النيران.

وتابع “السبب الذي حال دون إخماد الحريق، هو تواجد عدد كبير من اسطوانات الغاز والثلاجات داخل المتاجر المحترقة، التي خلفت دوياً كبيرا على مدى ساعات، مما عقد محاولات انقاذ عدد كبير من السلع”.