الفاشر ــ دارفور24

كشف مصدر مطلع لـ (دارفور 24) عن قيام السلطات السودانية في الخرطوم بتحويل حصة وقود ولايات دارفور القادمة من مدينة بورسودان إلى العاصمة الخرطوم مع السماح بمغادرة أعداد قليلة من التناكر المحملة بالوقود إلى دارفور.

وتعاني ولايات دارفور حالياً أزمة حادة في الوقود حيث أغلقت العديد من محطات البنزين بالمدن الرئيسية لولايات دارفور ابوابها تماما نتيجة للانعدام التام والتحكم على الوقود من قبل السلطات الأمنية.

وأوضح مصدر فضل حجب ذكر أسمه لـ (دارفور 24) أن نافذين في حكومة الخرطوم أصدروا اوامرهم صراحة اليوم “الاثنين” بتحويل حصة دارفور من الوقود القادم من ميناء بورسودان الى العاصمة الخرطوم ليتم تفريغها في طلمبات العاصمة بدلاً عن دارفور.

وقال إن السلطات تحاول أن تعالج الأزمة في الخرطوم على حساب حصة ولايات دارفور، لجهة أن العاصمة تعاني هذه الأيام من أزمة خانقة في المواصلات وحركة المواطنين نتيجة انعدام الوقود.

وأكد أن وقود دارفور سيتم تفريغه اليوم (الاثنين) بطلمبات الخرطوم، مضيفاً “السلطات شرعت في وقت سابق بتحويل حصة ولايات شمال وجنوب دارفور إلى العاصمة الأمر الذي تكرر هذا الاسبوع”.

وتعيش ولاية شمال دارفور أزمة خانقة في الوقود ويعاني المواطنون من الحصول على مواصلات حيث تصطف العشرات من العربات امام محطات الوقود للحصول على جالون بنزين.

وأعرب عدد من أصحاب المركبات في الفاشر عن بالغ استيائهم وغضبهم من الجهات التي أمرت بتحويل مسار وقود دارفور الى الخرطوم.

وقال المواطن سعيد عبدالقادر، لـ (دارفور 24 ) إن شح الوقود يزيد من معاناة المواطنين ويعطيل أعمالهم اليومية الى جانب تعطيل دولاب العمل بالدولة.