نيالا ــ دارفور24

 

تواصلت افواج النازحين الفارين من القتال الذي تشهده مناطق جبل مرة هذه الأيام إلى معسكر “عطاش” شمالي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وتجددت في الأيام الماضية المعارك بين القوات الحكومة وقوات حركة جيش تحرير السودان، برئاسة عبد الواحد محمد نور، في “جبل مرة” الذي تسيطر قوات “عبد الواحد” على بعض المواقع التابعة للجبل.

وقال أحد شيوخ المعسكر، البشر الناقي، لـ (دارفور24) إن آخر مجموعة من الأسر وصلت معسكر “عطاش” نهار اليوم (الاربعاء) مضيفاً أن الأسر التي نزحت إلى المعسكر تعيش اوضاعاً مأساوية.

وقال إن أكثر من (227) أسرة وصلت إلى المعسكر خلال الاسبوعين الماضيين وتم تسجيل (149) أسرة لدى مفوضية العون الانساني بالولاية وتم منحهم مواد ايواء بينما هناك نحو (80) اسرة لم يتم تسجيلها ولازالت تعيش في العراء داخل المعسكر.

وذكر أن النازحين الجدد حتى الآن لم تقدم لهم المساعدات الضرورية للحياة، مضيفاً “تم حرق قراهم بصورة كاملة لذلك لم يتمكنوا من حمل أي شيء من ممتلكاتهم إلى المعسكر”.

وأشار إلى أنه حتى الآن المنظمات الانسانية لم تصل إليهم لتقديم العون لهم ما عدا المفوضية السامية لشئون اللاجئين التي قامت بإجراء مسحٍ وحصرٍ لجزء من النازحين.