الثلاثاء, يونيو 18, 2019
أخبار

ديوان الزكاة بـ “الضعين” يقبل استقاله الموظف المرتشي

 

الضعين ــ دارفور 24

قبل أمين عام ديوان بولاية شرق دارفور إستقالة الموظف (ح ، م ،ع) الذي ضبط متورطاً بجريمة رشوة تسلمها من مقاول رسا عليه عطاء مشروع تنموي بعد تسهيلات قدمها الموظف.

وضبط جهاز الأمن بحاضرة شرق دارفور، “الضعين” “الخميس” الموظف متورطاً في جريمة  رشوة بمبلغ “30” ألف جنيه  استلمها من مقاول إنشاءات.

وكان ديوان الزكاة خير الموظف بين تقديم الاستقالته مقابل شطب البلاغ او الاستمرار في الاجراءات القانونية، ليختار الموظف تقديم الاستقالة.

وأدان ناشطون قبول الاستقالة مقابل شطب البلاغ، باعتباره تغطية على اوجه الفساد داخل ديوان الزكاة، وقال الناشط حسن جرمة لـ (دارفور24) إن ما قامت به إدارة الزكاة تغطية لفساد أكبر.

واضاف “طالما الرجل متهم برشوة وهي جريمة خطيرة كان على إدارة الزكاة أن تكون أكثر حرصاً على المحاكمة ليكون الموظف عظة لكل من يتلاعب ويستغل وظيفته”.

وفي ذات الوقت لم يستبعد جرمة ان يكون الموظف وقع في فخ نصب له بعناية، لأجل طرده بهذه الطريقة، مضيفاً “الحديث عن انتشار الرشوة في ديوان الزكاة شائع منه أن اللجان القاعدية الغالبية منها لا تمنح المستحق لوسيلة إلا بعد أن يدفع للجنة”.

وتابع “مثلا هنالك قرية منحها الديوان عدد من عربات “الكوارو” أو “وابورات الطواحنين” من باب ما يسمى بالدعم الاجتماعي، فاللجنة تطلب من كل صاحب مشروع دفع مبلغاً قبل استلام مشروعه”.

وأكد أن المشاريع التي يعجز أصحابها عن دفع ما تطلبه اللجنة يتم تغيير اسم المستحق لشخص آخر يستطيع دفع “الرشوة”.

 

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً