الضعين ــ دارفور24

 

أدى تفاقم أزمة الوقود التي تضرب معظم ولايات السودان هذه الأيام إلى ارتفاع تذكرة السفر من “الضعين” حاضرة ولاية شرق دارفور، وإلى بقية الولايات والمدن داخل الولاية.

وبلغ سعر تذكرة السفر من “النهود ــ الضعين” (1000) ألف جنيه عوضاً عن 400 جنيه، وقال أحد المسافرين ويدعى عبيد الناس بخيت، لـ (دارفور24) إن المسافرون يواجهون هذه الأيام معاناة كبيرة في الترحيلات لصعوبة الحصول على وسيلة سفر وارتفاع تذكرة السفر حال توفر الوسيلة.

وأضاف “تحركنا من الخرطوم قبل 3 أيام عبر بصات الخرطوم ــ النهود، ولما تحرك البص إكتشفنا أنه محتاج وقود فذهب السائق إلى صف طويل في طلمبة وقود بعض الركاب نزلوا من البص وافترشوا الأرض والبعض ظل جالساً على كرسيه لمدة ثمان ساعات”.

وأوضح أنهم وصلوا النهود منذ يومين لكنهم لم يغادروها حتى اللحظة لإنعدام وسيلة السفر التي تقلهم إلى الضعين، مضيفاً “وعدنا مكتب الترحيلات بتجهيز عربة في مساء اليوم ولكن بتذكرة مرتفعة على كل راكب دفع مبلغ 1000 مقابل”.

وأكد أن بعض المسافرين لا يمتلكون مبالغ كافية ما جعلهم يكتفون بتناول وجبة واحدة في اليوم، مشيراً إلى أن التذكرة قبل أسبوع كانت 400 جنيه، وتسأل “كيف ترتفع خلال أسبوع إلى قرابة الثلاثة أضعاف”.