الجنينة ــ دارفور 24
أصدر والي غرب دارفور، فضل المولى الهجا، الخميس، عددا من القرارات لضبط الأمن والسيطرة على التفلتات الأمنية، أبرزها قرار إعادة الادارة الأهلية من المستوى الثاني “الفرش والأمراء”، بعد أكثر من ثمانية أشهر من حلها.
كما أصدر الوالي قرارا بالرقم 76 بمنع التجمعات القبلية الداعية للتفلت خاصة وان الولايات تشهد هذه الأيام تطورات أمنية بمنطقتي “جميزة وكاس كدك”، ومنع كذلك النفاير الشعبية إلا بعد موافقة من المعتمد المعني، بجانب منع إطلاق الأعيرة النارية داخل حدود الولاية، إضافة الى قرارات أخرى خاصة بضبط حركة الشاحنات التجارية دخولا وخروجا خاصة في الفترات الليلية.
ووجه الوالي كافة الأجهزة الأمنية بوضع القرارت موضع التنفيذ وكل من يخالف القرارت يتم القبض عليه وإرساله إلى سجن البحر الأحمر.
وخلفت “حاكورة” أرض في غرب دارفور أزمة بين بعض المكونات الاجتماعية في المنطقة وسط تخوفات باستفحالها وجر المنطقة إلى مربع ما بعد تفجر أزمة دارفور عام 2003.

واعتقلت السلطات الأمنية على اثرها “الإثنين” رئيس الغرفة التجارية بالولاية، التجاني يوسف أبكر، واحتجزته في مقر الإستخبارات العسكرية بالجنينة، بتوجيه من الوالي فضل المولى الهجا.