أدى تدافع مئات المواطنين من أجل الحصول على ماء الشرب في محطة مياه وحدة “أبي سنيدرة” الإدارية،  التابعة لمحلية الفردوس بولاية شرق دارفور، الي سقوط إمراءة في العقد الخامس من عمرها في حالة إغماء جرى نقلها مباشرة إلى مركز صحي لتلقي العلاج.

وتعاني حوالي سبع قرى حول منطقة “أبي سنيدرة” من أزمة عطش حادة عقب تعطل ست محطات مياه في القرى المجاورة ما جعل جميع مواطني تلك القرى الاعتماد على محطة وأحدة في مياه الشرب.

وقال شاهد عيان أبكر جودة، لـ (دارفور24) إن  منطقة “أبي سنيدرة” توجد بها ثلاث محطات مياه تعطلت اثنين منها بسبب اسبيرات وتبقت محطة واحدة تجمع حولها جميع سكان المنطقة والمناطق المجاورة بعد ان تعطلت دوانكي قرى “الفريدة، ابوبليل، دقدوق، وابعج” إلى جانب تعطل ماكينات محطتين داخل المنطقة.

وأضاف “لذلك كان التزاحم كبيرا على حيضان المياه في محطة المياه الوحيدة”، وتابع “وصل الناس لمرحلة الصراع ومن كان الأقوى فهو يصل الي حوض الماء نتيجة لكثرة المتدافعين سقطت امراة مغمى عليها تحت أرجل المتصارعين في الماء”.

وأوضح أن بعض الشباب تدخلوا لمحاولة انقاذ المرأة وتم نقلها لمركز صحي القرية لتقى الإسعافات، وتابع “ذلك الحادث جعل لجنة المنطقة الشعبية تدخل وتقوم بفصل مواسير المياه وإرجاع كل الناس لمسافة من حوض المياه ومن ثم شرعت في تنظيم المواطنين باختيار (20) شخص كل مرة”.