طالت حملة ضبط السيارات غير المقننة، التي تعرف شعبيا بـ (بوكو حرام) التي تجري هذه الأيام العشرات من المركبات غير المقننة بمدينة الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور بينها سيارات تتبع لمؤسسات حكومية منها عربة مخصصة لمعتمد شئؤن الرئاسة.

وطبقاً لمعلومات حصلت عليها (دارفور24) فإن وزارة المالية بالولاية أشترت نحو (110) سيارة (بوكو حرام) وخصصتها لمؤسسات الولاية المختلفة ولم تقوم بتقنينها مطلقاً.

وشرعت السلطات الشرطية منذ يومين في ملاحقة العربات غير المقننة في طرقات مدينة الضعين واسفرت الحملة عن ضبط مئات السيارات الخاصة، واستمرت الملاحقة يوم الثلاثاء لتشمل سيارات حكومية غير مقننة.

وكانت سلطات الجمارك فتحت في وقت سابق نافذتين لتقنين السيارات في الولاية بيد ان عدد كبير من ملاك السيارات تجاهلوا عملية التقنين.

وقال مصدر شرطي فضل حجب اسمه لـ (دارفور 24) “حينما طالبنا سائقي مركبات عليها لوحات صفراء تشير الي إنها حكومية، بإبراز مستندات تقنين السيارات التي يقودونها، اكتشفنا إن ليس للمركبات أي مستندات رسمية”.

وأكد أن اللوحات تم تثبيتها في العربة من غير جمركة وتخليض جمركي كما ان الأرقام على اللوحة وضعت من محلات حدادة فقط، حسب قوله.

وأضاف “لذلك حجزنا عشرات العربات تتبع لوزارة المالية بشرق دارفور تم حجزها ضمن العربات غير المقننة”.