شكا مواطنون بمحلية (تلس) في ولاية جنوب دارفور، من أزمة عطش حادة وارتفاع تسببت في نفوق العشرات من المواشي، جراء أزمة الوقود التي تعانيها ولايات السودان منذ أكثر من شهر.

وحمل المواطنون حكومة المحلية مسؤولية أزمة العطش وإنفلات الأسعار بالأسواق في ظل ما اعتبروه جشع التجار وغياب للرقابة الحكومية، مطالبين بالتدخل العاجل قبل أن تنفجر الأوضاع.

وقال عدد من مواطني المدينة لـ (دارفور 24) إن مناطق المحلية تشهد أزمة حادة في مياه الشرب، وأضافوا أن سعر برميل المياه بلغ 70 جنيهاً.

وأوضحوا أن المئات من المواطنين يقضون نحو يومين في (الدوانكي) ـ محطات المياه ـ من أجل الحصول على برميل مياه، ما أدى إلى نفوق العشرات من الماشية جراء العطش ونقص مياه الشرب.

وقال المواطنون إن الرأس الواحد من الماشية يسقى بمبلغ 4 جنيهات، موضحين أن ازمة الوقود تسببت في توقف العديد من مصادر المياه.

وذكروا أن سعر برميل الجازولين بلغ 17 ألف جنيه في السوق السوداء بواقع 400 جنيه للجالون، ما تسبب في ارتفاع جنوني في أسعار كل السلع الضرورية، حيث بلغ سعر جوال السكر 1800 جنيه وارتفع الدقيق إلى 950 جنيها، وقطعة الخبز جنيهان، وملوة الذرة بلغت 80 جنيها، وكيلو اللحم 120 جنيهاً.