لقى مواطن مصرعه وأصيب أربعة من أفراد أسرته بجراح خطرة في هجوم نفذه مسلحين قبلين بمنطقة “ابدوس” التابعة لمحلية قريضة في ولاية جنوب دارفور.

وقال أحد ذوي الضحايا ويدعى اسماعيل الطاهر برقو، لـ (دارفور24) الأحد إن حوالي 7 الى 10 مسلحين من قبيلة “الفلاتة” هاجموا المواطنين أثناء قيامهم بنظافة مزرعتهم بمنطقة “ابدوس” وأطلقوا عليهم أعيرة نارية مما ادى الى وفاة الفكي ابراهيم النور، في الحال بينما أصيب اربعة من أفراد أسرته بجراح خطرة حيث اسعفوا الى مستشفى قريضة الريفي.

وأضاف اسماعيل أن فزع من أهالي المنطقة تعقبوا أثر الجناة ولكنهم لم يتمكنوا من الوصول إليهم بعد ان لاذوا بالفرار، مشيراً إلى أن لجنة أمن المحلية لم تحرك اي قوة لملاحقة الجناة. موضحاً أن الأحداث من هذه الشاكلة ظلت تتكرر مرارا ولكن حكومة المحلية فشلت في وضع حد للانفلات الجاري.

وطالب اسماعيل حكومة الولاية باهمية إعادة ومراجعة حملة جمع السلاح من القبائل بصورة حقيقية وصادقة حتى لا يقع المواطنون في فخ الاكاذيب.

وأشار إلى أن العديد من المليشيات القبلية تشهر سلاحها نهارا جهارا في الأسواق دون مساءلتهم من السلطات الأمنية مما يدل على عدم جدية الحكومة في تنفيذ حملة جمع السلاح.

من جهته أفاد مصدر أمني طلب حجب اسمه أن الأجهزة الأمنية بمحلية قريضة غير قادرة على ملاحقة الجناة لقلة وسائل الحركة، مشيراً إلى أن الشرطة لديها فقط عربتين لاندكروزر، واحدة منهما متعطلة وان إدارة شرطة المحلية رفعت تقرير مفصل بضرورة صيانة العربة بالاضافة إلى أهمية زيادة ثلاثة عربات أخرى حتى تتمكن من ملاحقة الجناة في وقت تقع فيها الجريمة.