اصدر والي جنوب دارفور ادم الفكي أمر طوارئ منع بموجبه تحرك الدراجات (المواتر)  التي تعمل بالطاقة الكهربائية داخل حدود مدينة نيالا عاصمة الولاية.

وسن تشريعي جنوب دارفور قبل عامين قانوناً يحظر استخدام الدراجات النارية (المواتر)  بمدينة نيالا بعد ان اصبحت مهدداً للاستقرار الأمني بالمدينة من خلال جرائم السطو والاختطافات التي ترتكب بها، وفي مطلع العام الحالي بدأت تدخل المدينة باعداد كبيرة دراجات (مواتر) تعمل بالطاقة الكهربائية كبديلة للدراجات النارية التي منعت بموجب القانون.

ونص الأمر المحلي الذي اصدره الوالي- الذي اطلع عليه دارفور24- على منع تحرك المواتر التي تعمل بالكهرباء داخل مدينة نيالا دون أي استثناء، ووجه الوالي بمعاقبة مخالفي الأمر المحلي وفقاً قانون العقوبات المنصوص عليها في قانون حماية الطوارئ وحماية السلامة العامة، بالإضافة الى مصادرة (الموتر) .

وكلف الوالي المحكمة الجنائية بالنظر في المخالفات والبت فيها، وذكر ان هذا الأمر يأتي في اطار سعي حكومة الولاية لبسط هيبة الدولة وتوفير الأمن والطمأنينة وقطع دابر الجريمة والحفاظ على سلامة السكان، ابان انه استند في اصدار الأمر المحلي على المادة (5) من قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة، وتوصية لجنة أمن الولاية والمادة (29/ب) من دستور جنوب دارفور