دعت وزارة الخارجية الالمانية تحالف قوى “نداء السودان” المعارض في السودان إلى اجتماع في العاصمة الالمانية برلين الجمعة المقبل للتشاور حول القضايا السودانية على رأسها الانتخابات والدستور.

ويشارك في رئيس “نداء السودان” الصادق المهدي، والأمين العام للتحالف، مني أركو مناوي، وأعضاء المجلس الرئاسي، جبريل ابراهيم، ومالك عقار، وعمر الدقير، بحضور ممثلين من الاتحاد الاوربي ودول الترويكا.

وقال مسؤل الاعلام بـ “نداء السودان”، صلاح جلال، في تصريح صحفي، إن الاجتماع  جاء لرغبة الحكومة الألمانية الإطلاع على موقف قوى “نداء السودان” ومعرفة رؤيتها لحل الأزمة السودانية.

وأوضح أن الاجتماعات ستناقش قضايا الراهن السياسي بالسودان خاصة أطروحة الحكومة السودانية لتعديل الدستور والموقف من إنتخابات ٢٠٢٠.

وأكد توافق التحالف على طرح أجندة محددة في الاجتماع بينها حث الحكومة الألمانية للعب الدور المطلوب لتنشيط إتفاق خريطة الطريق الإفريقية كمدخل للحل السياسي وإلزام الحكومة السودانية بتعهداتها الدولية في باحترام خريطة الطريق وتطويرها.

وأكد جلال أن الاجتماع يناقش موضوع الهجرة غير الشرعية وضرورة مراجعة إعلان الخرطوم.

ويناشد التحالف الحكومة الالمانية بان تقوم بدور مبادئ لبدء عملية سياسية حقيقية تقود السودان لتحقيق سلام شامل وتحول ديمقراطي كامل.

وستقوم الخارجية الالمانية بعد استماعها لرؤية “نداء السودان” بمقابلة الحكومة السودانية لعرض رؤية لأجل الاستماع لرؤيتها.