لا زالت المليشيات المسلحة في ولاية شمال دارفور تثير العبث والفوضى، حيث نهبت مجموعة مسلحة تستقل اربعة سيارات رباعية الدفع “لاندكروزر” عربتين تجاريتين كانتا في طريقهما من محلية سرف عمرة إلى مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور.

وقال أحد أصدقاء الركاب المنهوبين اسمه الحافظ محمد علي، لـ (دارفور24) إن عناصر مسلحة ترتدي الذي العسكري يستقلون اربعة سيارات رباعية الدفع ماركة “لاندكروزر” اعترضوا طريق العربتين عند منتصف الطريق الواقع بين مدينتي الفاشر وكبكابية في منطقة (جبال كاورا).

وأوضح أن المسلحين اوقفوا العربتين وانزلوا جميع الركاب تحت تهديد السلاح وأمروهم بالاستلقاء ارضاً ثم قاموا بجلدهم بالسياط ومؤخرات البنادق وبنهب جميع ممتلكاتهم المتمثلة في الأموال وأجهزة الهواتف النقالة.

وأكد أن المنهوبين أبلغوا الجهات المختصة بالحادثة الواقعه في الطريق، مشيراً إلى أنهم شاهدوا المجموعة المسلحة عقب نهبهم وهي توقف سيارتين يعتقد انها تتبع للقوات النظامية في محاولة لنهبها.

وفي حادث آخر منفصل هاجمت مجموعة مسلحة تستقل سيارتين رباعية الدفع ماركة “لاندكروزر” مساء الثلاثاء قرية “هشابة” الواقعة شرق رئاسة محلية كتم بولاية شمال دارفور.

وقال شاهد عيان من أبناء القرية اسمه عبدالله موسى ادم، لـ (دارفور24) إن المجموعة المسلحة دخلت القرية وقامت بضرب عدد من مواطني القرية ومن ثم نهبت منهم تحت تهديد السلاح حوالي 41 رأس من الأغنام والضان، قائلاً إن أحد  مواطني القرية، صالح يعقوب، أصيب بجراح متفاوته تم نقله الى مستشفي “كتم” لتلقي العلاج.