وقعت الحكومة السودانية الأثنين عقد مشروع تكملة شبكات مياه حواضر ولايات جنوب وشمال وغرب دارفور، “الفاشر – نيالا – الجنينة” بتكلفة ٤٦٩،٣٨٣،١٠٧ جنيهاً.

وجرى التوقيع بوزارة ديوان الحكم الاتحادي بالخرطوم بحضور مساعد الرئيس، فيصل حسن إبراهيم، ووزير ديوان الحكم الاتحادي، ووزير الدولة بالمالية، مجدي ياسين، بجانب حضور ولاة الولايات الثلاث.

وأكد مساعد الرئيس خلال مخاطبته اللقاء التزام الدولة بخارطة وإنفاذ المشروعات التنموية بولايات دارفور، متعهداً باستكمال تلك المشاريع من أجل الاستقرار والأمن بولايات دارفور.

ودعا ابراهيم ولاة الولايات الثلاث بمتابعة تنفيذ المشاريع، مشدداً على ضرورة التزام الجهات المنفذة بالمواقيت المحددة، مؤكدا الاستمرار في عملية جمع السلاح في كل ولايات دارفور.

من جهته أكد وزير ديوان الحكم الاتحادي، حامد ممتاز، سعي الدولة لإكمال المشروعات بدعمها الذاتي من أجل إرساء قواعد التنمية وتجاوز حالات التخلف في البنى التحتية بولايات دارفور بعد أن تعافت من الحروب والصراعات.

وقال إن المرحلة الحالية هي مرحلة بناء السلام وتعزيز الثقة من أجل تحقيق الأهداف الكلية لبناء السلام في ولايات دارفور.

وأشار ممتاز الى أن وزارته ستولي اهتماما خاصا ومتابعة ورعاية لإنفاذ تلك المشروعات، داعياً الشركات المنفذة لبذل مزيد من الجهد من أجل إنفاذ المشاريع وفقا للجداول المنصوص عليها في الاتفاقيات.

من جانبه أكد وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مجدي حسن ياسين دعم الحكومة لكل خطط وبرامج صندوق إعادة إعمار دارفور.

وأوضح أن جميع مشروعات دارفور ستجد حظها من التمويل خاصة الكهرباء والمياه، مشيداً بدولة قطر لدعمها ومساهمتها في استدامة السلام في دافور من خلال دعمها اللامحدود للمشاريع التنموية والخدمية.