شكا عدد من أولياء أمور التلاميذ بمرحلتي الأساس والثانوي في معسكر زمزم للنازحين 15 كلم جنوب مدينة الفاشر من افتقار المدارس الحكومية للخدمات الأساسية الضرورية وتردي واضح في البيئة المدرسية.

وقالوا إن جميع المدارس الحكومية مشيدة بالمواد المحلية (القش) وان الأمطار الغزيرة التي هطلت بالمعسكر مؤخراً اتلفت معظم الفصول والمكاتب كما احدثت اضرار بالغة في المرافق الصحية.

وقال الناشط الشبابي، كمال الدين العجب محمد، لـ (دارفور24) إن مدارس المعسكر معظمها لا تتوفر فيها الاجلاس وان أغلبها تستعين بالمعلمين المتطوعين.

وأعتبر ذلك يشكل لأولياء الأمور التلاميذ والقائمين على أمر المدارس معاناة مستمر في الحصول على المعلمين الأكفاء.

من جهته قال أحد قادة الادارة الأهلية بالمعسكر، العمدة أحمد حسين الهادي، لـ (دارفور24) إن المعسكر به (28) مدرسة حكومية منها 2 للثانوي و26 مدرسة أساس.

وأكد أن أغلبها تفتقر للبنيات التحتية كما انها مشيدة بالمواد المحلية (القش)، موضحاً أن الأمطار التي هطلت مؤخرا اتلفتها تماما.

وأشار العمدة في حديثه الى وجود شكاوي متكررة من أولياء أمور التلاميذ من الارتفاع في الرسوم الدراسية هذا العام مقارنة بالعام الماضي إلى جانب كثرة الرسوم المفروضة على التلاميذ.

وقال إن السبب يعود إلى أن المجالس التربوية بالمدارس التي تجبر أولياء الأمور للمساهمة من أجل إعادة تأهيل المدارس التي دمرت بسبب الأمطار وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الاحتياجات التعليمية اللازمة.