دخل سائقو المركبات الداخلية “اتوس فيستو. تيكو. حافلات” بمدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور صباح “الأحد” في اضراب عام عن العمل بسبب رفض سلطات المحلية مقترح تقدموا به بزيادة تعرفة المواصلات.

وقال السائق حافظ سليمان بخيث، لـ (دارفور24) إن أصحاب المركبات تقدموا للمحلية بمقترح لزيادة تعرفة المواصلات من ثلاثة جنيهات الى خمسة جنيهات في جميع الخطوط.

وأضاف “جميع السائقون بالفاشر دخلو اليوم “الأحد” في اضراب عام عن العمل احتجاجاً على رفض سلطات المحلية زيادة تعرفة المواصلات”.

وأشار إلى وجود زيادة مستمرة وكبيرة في أسعار قطع الغيار والزيوت الأمر الذي دفعهم للمطالبة بضرورة زيادة تعرفة المواصلات لمجابهة التحديات الماثلة امامهم.

وشهدت مدينة الفاشر كبرى مدن ولايات دارفور تاريخياً اليوم ـ الأحد ـ شلل شبه كامل في حركة المواطنين بسبب انعدام المواصلات في جميع المحطات مما اضطر الموظفين والطلاب إلى السير على أرجلهم.

ورصدت (دارفور24) حالات تضجر المواطنين واستيائهم البالغ بسبب انعدام المواصلات حيث يتدافع اعداد غفيرة منهم في محطة سوق “حجر قدو” للحصول على معقدا في اي عربة متوجه من والى السوق.

واستنكر معتمد محلية الفاشر، التجاني عبدالله صالح، اضراب سائقو المواصلات بالمدينة، قائلاً إن محليته تدين وتستنكر سلوك أصحاب المركبات رغم اعطائهم الأولوية في صرف الوقود من الطلمبات.

وأضاف “المحلية تعلن رفضها التام لسياسات أصحاب المركبات والضغط على المحلية من أجل زيادة تعرفة المواصلات”، كاشفا عن اجراءات اتخذتها المحلية بتوفير عدد من سياراتها والاستعانة بسيارات أخرى لنقل طلاب الجامعات والمدارس والمعلمين إلى أماكن عملهم.