اتخذت لجنة أمن ولاية شرق دارفور قراراً بحبس المساعد طبي بمستشفى الضعين، حسين مكين، لمدة ستة أشهر وفقاً لقانون الطوارئ بعد اتهامه بمساعدة متهم باغتصاب طفلة على الهروب من داخل محكمة الطفل بـ “الضعين”.

وكانت السلطات الأمنية بولاية شرق دارفور أوقفت في وقت سابق ثلاثة أشخاص من أقرباء المتهم باغتصاب الطفلة على ذمة القضية.

وقال مصدر شرطي فضل حجب هويته لـ (دارفور 24) إن المساعد الطبي جرى توقيفه قبل خمسة أيام وبعد تحقيقات معه تبين ضلوعه في هروب المتهم.

وأضاف “حسب إفادات الشرطي الموكل بحراسة المتهم من شرطة الفردوس مروراً بالنيابة وحتى محكمة الطفل للجنة التحقيق، فإن المتهم لا يمكن أن يهرب لولا وجود ثلاثة من أقاربه بينهم المساعد طبي”.

وأوضح أن أقارب المتهم طلبوا من الشرطي السماح لهم بالانفراد بالمتهم لكي يتفاهموا معه قبل دخول القاضي  للمحكمة مستغليين ثقة الشرطي فيهم وفي تلك اللحظة اختفى المتهم.

وأضاف المصدر “عند التحري مع المساعد الطبي أنكر مقابلته للمتهم في المحكمة بيد أن الشرطي أتى بشهود شهدوا على عكس أقوال المساعد الطبي لتعتبره لجنة الأمن متواطئاً في هروب المتهم.

وتعرضت الطفلة(ع، م) الى عملية اغتصاب من شخص صاحب “بقالة” في الحي الذي تقيم فيه بمدينة الفردوس بشرق دارفور، حيث ألقت الشرطة القبض على المتهم.

وكان المتهم (ض، أ، أ) تمكن من الهرب من داخل مباني محكمة الطفل بمدينة الضعين أثناء انتظار حضور قاضي المحكمة من استراحة الفطور.