اتفق الرئيسان السوداني والمصري على على تنفيذ المشروعات المشتركة التي ينتظر توقيعها خلال القمة في اكتوبر المقبل، وتشمل مجالات اللحوم والصناعات التحويلية والربط عبر السكك الحديدية والنقل النهري والمنطقة الزراعية المشتركة.

وبحث الرئيس السوداني، عمر البشير، ونظيره المصري، المشير عبد الفتاح السيسي، خلال لقائهما الأحد بالعاصمة الصينية بكين على هامش أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، أعمال اللجان المشتركة.

وأكد الرئيسان تصميمهما على تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين، واتفقا على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من خلال إعداد مصفوفة للمشروعات بمواقيتها وتكلفتها ورفعها لقمة الرئيسين المقرر عقدها في أكتوبر المقبل.

واتفق الجانبان على تنفيذ المشروعات المشتركة التي سيكون لها تأثيراتها الإيجابية على حياة الشعبين في مجال اللحوم والصناعات التحويلية والربط عبر السكك الحديدية والنقل النهري والمنطقة الزراعية المشتركة.

واستعرض الرئيسان طبقاً لوكالة السودان للأنباء التطورات الإقليمية والقارية حيث أشاد الرئيس المصري بجهود البشير لتحقيق السلام في دولة جنوب السودان، وأمنا على أهمية التنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.