وجه عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة ـ الأحد ـ لحكومة ولاية شمال دارفور بسبب ضعفها في مكافحة البعوض والذباب الذي انتشر بكثافة في مختلف أحياء مدينة الفاشر منذ هطول الأمطار.

وأوضح العديد من النشطاء أن السلطات بالمحلية لم تبذل اي جهد منذ دخول فصل الخريف في مكافحة البعوض الذي انتشر بكثافة في مختلف الأحياء.

وكشفت جولة لـ (دارفور24) بعدد من أحياء الفاشر عن إنتشار كثيف للبرك والذباب والبعوض وتراكم النفايات في مختلف الاماكن مما بات يشكل بيئة صالحة لتوالد الذباب والبعوض الى جانب الحشرات الأخرى الضارة.

وقال الناشط يوسف الحاج يوسف، في مداخلة عبر مجموعة بالواتساب إن إنتشار البعوض بكثافة سجل العديد من حالات الاصابة بحمى الملاريا في مستشفى الفاشر التعليمي والعيادات الخاصة بالمدينة.

وأضاف أن أسراب من البعوض والحشرات اجتاحت معظم الأحياء، مشدداً على ضرورة توفير المبيدات وتحريك المجتمع من أجل مكافحة البعوض والحشرات.

فيما قال أحد الأطباء بمستشفى الفاشر التعليمي إن المستشفى يستقبل يومياً عشرات المصابين بحمى الملاريا جراء الانتشار الكثيف الباعوض والذباب.

وانتقد غياب الحكومة في مكافحة نواقل أمراض خريف هذا العام، مطالباً الجهات المسؤولة بضرورة التدخل الفوري وتحريك المجتمع لرش المدينة بالمبيدات وتوفير الناموسيات المشبعة للمواطنين.