الخرطوم ــ  دارفور 24

يصل الخرطوم الأحد وفد المجموعة البرلمانية الخاصة بالسودان وجنوب السودان بمجلس عموم اللوردات البريطاني، في زيارة تمتد لخمسة أيام يجري خلالها مباحثات مع الحكومة في الخرطوم قبل أن يزور معسكرات النازحين بدارفور.

ويصل الوفد برئاسة اللورد جيمس دوت ريج، من حزب المحافظين، يرافقه اللورد ديفيد دور، من حزب العمال، والبارونة شار شيهان، ممثلة الحزب الليبرالي الديمقراطي. وليتز ماكيز، ممثلة حزب العمال.

وقالت رئيس اللجنة الفرعية الأروبية بلجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالبرلمان، حياة آدم عبدالرحيم، اكتمال كافة الترتيبات للزيارة.

وأكدت أن الزيارة تستغرق خمسة أيام تلتقي خلالها المجموعة برئيس البرلمان، البروفسير إبراهيم أحمد عمر، ورؤساء بعض اللجان بالبرلمان.

كما سيلتقي  الوفد برجال أعمال سودانيين بمنزل السفير البريطاني، وسيعقدون لقاءات مع بعض أحزاب المعارضة، قبل أن تزور المجموعة ولاية شمال دارفور ومنها لمعسكرات النازحين بينها معسكر أبو شوك.

وأوضحت أن الوفد سيعقد اجتماعا مع رئيسي الشرطة والدفاع باليوناميد بولاية شمال دارفور، كما سيلتقون عقب عودتهم للخرطوم بأعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني، ومساعد رئيس الجمهورية، د. فيصل حسن إبراهيم.

وأكدت النائبة البرلمانية أن الزيارة تأتي للوقوف على مستجدات الأوضاع في السودان، معربة عن ترحيب الحكومة بهذه الزيارة.

وأوضحت أن المجموعة البرلمانية البريطانية الزائرة والتي تهتم بالشأن السوداني ودولة جنوب السودان تزور البلاد لأول مرة، مشيرة إلى اهتمام المجلس الوطني بهذه المجموعة باعتبارها المجموعة المعارضة للسودان في البرلمان البريطاني.