الفاشر ــ

وصل إلى مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور ـ الأحد ـ وفد مركزي رفيع المستوي برئاسة اللواء شرطة عيسى آدم اسماعيل، قادماً من منطقة “الزرق” بهدف توفيق أوضاع سيارات (بوكو حرام) التي تمت مصادرتها بواسطة قوات الدعم السريع.

وكان اجتماع أمني عقد بالفاشر يوليو الماضي بمشاركة ولاة دارفور الخمسة ونائب الرئيس اليابق، حسبو عبد الرحمن، وقائد الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، أقر المصادرة الفورية لجميع سيارات “بوكو حرام” دون تعويض أصحابها.

وتحتجز “الدعم السريع” حالياً حوالي ألآف السيارات المعروفة بـ (بوكو حرام) في إحدى قرى محلية “المالحة” بولاية شمال دارفور، تحديداً في قرية (زرق) الواقعة غرب مدينة المالحة وشرق محلية كتم بولاية شمال دارفور.

ووصل إلى مدينة الفاشر مطلع الاسبوع الماضي وفد مركزي رفيع المستوي برئاسة اللواء شرطة عيسي آدم وتوجه فور وصوله الفاشر إلى محليات “المالحة ومليط ومنطقة وادي الزرق” لمناقشة الاجراءت الجمركية لتلك السيارات.

وعقد الوفد عقب عودتهم إلى الفاشر اليوم الأحد اجتماعاً موسعاً مع نائب والي شمال دارفور، محمد بريمة حسب النبي، وأعضاء حكومة الولاية بشان القضية.

وكشف رئيس الوفد اللواء شرطة عيسى آدم، في تصريحات صحفية أن جملة السيارات التي تم حصرها الاسبوع الماضي بمنطقة “الزرق” بلغت ألف و870 عربة.

وأوضح أن الوفد تمكن من تكملة اجراءت حصر وتسجيل معظم السيارات بحضور أصحابها، مردفاً “عقدنا سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع الادارات المعنية في منطقة “الزرق” ومحليتي مليط والمالحة” تمت خلالها مناقشة أمر السيارات توطئة لتكملة اجراءتها الجمركية وفقا لقانون الجمارك”.

وأشار إلى وجود اعداد أخرى من السيارات لا تزال موجودة في “الزرق” لم يتم تسجيلها نسبة لعدم اكتمال أوراقها او لغياب أصحابها.

وأعلن عيسى أن يوم التاسع عشر من الشهر الجاري هو آخر يوم للحصر وتسجيل العربات غير المقننة بمنطقة “زرق” في شمال دارفور.