الجنينة ــ دارفور 24

أصيبت 13 طالبة من جامعة الجنينة بولاية غرب دارفور بإصابات متفاوتة عقب استخدام الشرطة وجهاز الأمن للغاز المسيل للدموع وإطلاق الرصاص الحي لفض تظاهرة للطلابات.

وخرجت طالبات داخلية جامعة الجنينة في تظاهرة احتجاجاًعلى سوء الخدمات بمقر السكن بالداخلية، حيث تشتكي الطالبات من انقطاع مستمر لمياه الشرب وتذبذب التيار الكهربائي بالإضافة اكتظاظ الداخلية بالطالبات.

وقال مصدر طبي بمستشفى الجنينة لـ (دارفور24) إن 13 طالبة وصلن إلى المستشفى بإصابات مختلفة مثل الكسور والجروح جراء إطلاق نار على المتظاهرات من قبل السلطات الأمنية، واصفاً بعض الاصابات بالخطيرة.

وأكد مصدر من الجامعة أن بداية التظاهرات كانت أمس ـ الأحد ـ عندما خرجت طالبات الداخلية في تظاهرات، وعند ليلة البارح تعرضت الطالبات داخل الداخلية إلى هجوم من أشخاص مجهولين استخدم في الهجوم العصي والسيخ.

وأضاف “تعرضت بعض الطالبات الى الضرب المبرح، وفي صباح اليوم ـ الإثنين ـ تجددت التظاهرات احتجاجاً على الهجوم الليلي لتقابل السلطات المظاهرات بقمع مفرط”.

وتزامنت الاحتجاجات مع وصول وفد الحركة الاسلامية برئاسة الأمين العام العام، الزوبير أحمد الحسن، إلى الجنينة  للمشاركة في المؤتمر العام التاسع للحركة بالولاية.