نيالا ــ دارفور 24

أصيب (13) جندياً من القوات المسلحة السودانية وطفلان إثر سقوط مروحية عسكرية تابعة للقوات المشتركة السودانية التشادية “الافروسطية” بمدرج مطار نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وقال شهود عيان لـ (دارفور 24) إن مروحية عسكرية تابعة للقوات المشتركة السودانية التشادية “الافروسطية” قادمة من مقر رئاسة القوات مدينة ام دافوق الحدودية مع افريقيا الوسطى عند الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأكد الشهود أن الطائرة ارتطمت بمدرج مطار نيالا قبيل هبوطها الذي تزامن مع اقلاع طائرة تابعة للبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي بدارفور (يوناميد).

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد الشامي أحمد الخليفة، في تصريح صحفي، تلقته (دارفور 24) إن المروحية من طراز (MI 17) تعرضت إلى عطل فني مفاجئ أثناء هبوطها في مطار نيالا.

وأضاف “اصطدمت بمدرج المطار مما ادى إلى اشتعال النار فيها واحتراقها”، مؤكداً أن جميع أفراد الطاقم وجميع الركاب الذين كانوا على متنها نجوا من الحادثة.

لكن مصادر (دارفور24) بمطار نيالا ذكرت أن برج المراقبة بالمطار فقد الإتصال بالطائرة قبل دقائق من سقوطها، وابانت ان محركات الطائرة أصيبت بعطب فني قبيل سقوطها.

وأوضحتا المصادر أن الحادث ادى الى اصابة (13) عسكرياً و(طفلين) بجروح متفاوتة، بينما نجا الطياران اللذان كانا في كابينة القيادة، وخمسة آخرين بينهم والدة الطفلين.

واشارت إلى أن الجرحى تم اسعافهم الى المستشفى العسكري بنيالا لتلقي العلاج وان اصابتهم طفيفة، بينما ادى الحادث إلى دمار شبه كامل في جسم الطائرة.