الخرطوم ــ دارفور 24

أتفقت مصادر طبية عدة من مستشفى الجنينة على تحسن حالات الطلاب الجرحى خلال تظاهرات طلابية شهدتها الجنينة يومي السبت والأحد تعاملت معها القوات الشرطية بعنف مفرط.

وبحسب إفادات المصادر التي تحدثت لـ (دارفور 24) فإن أخطر الإصابات وسط الطلاب نتجت عنها بتر يد طالب من المرفق بعد إجراء عملية جراحية في المستشفى، بجانب دخول جسم غريب في عين أحد الطلاب.

وقال عميد الطلاب بجامعة الجنينة، د. طه حسن أحمد، لـ (دارفور24) إن الطلاب تجمهروا امام مستشفى الجنينة عقب الأحداث وحينما حاولت الشرطة تفريغهم بالقوة طلبنا منها منحنا فرصة للتفاوض مع الطلاب.

وأضاف “اشترط الطلاب قبل فض التجمهر عدم تعرضهم للاعتقالات من الأجهزة الأمنية وتلقي الطلاب المصابين رعاية الطبية جيدة ومجاناً”.

وأكد موافقتهم على شروط الطلاب وتم مرافقتهم حتى داخل السكنات، مؤكداً استقرار الأوضاع في حرم الجامعة وفي الداخليات، نافياً نية الجامعة إيقاف الدراسة، مردفاً “الدراسة مستمرة حتى بداية الامتحانات التي هي قريبة”.

وانطلقت المظاهرات من داخلية الزهراء للطالبات في يوم السبت إحتجاجاً على تردئ الخدمات في الداخلية مثل انقطاع مياه الشرب وتذبدب التيار الكهربائي.

إضافة إلى نقص الأواني المنزلية من “أباريق وجرادل حمام” حيث تقدمت الطالبات بعدة شكاوى لإدارة صندوق دعم الطلاب دون أن تجد حلولاً، لتضطر الطالبات إلى التظاهر.

وعقب غروب الشمس، تهجم أشخاص على داخلية الزهراء واقتحموا غرف نوم الطالبات واوسعوهن ضرباً، ما تسبب في تجدد التظاهرات يوم الأحد وتضامن معهن طلاب داخلية بحر الدين.