الفاشر ــ دارفور 24

انطلقت صباح ـ الثلاثاء ـ بالفاشر فعاليات مؤتمر للتعليم بهدف معالجة مشكلات التعليم بالولاية وتحديد الأولويات المستقبلية في مسار التعليم من خلال أوراق علمية يقدمها الخبراء.

وتنظم المؤتمر وزارة التربية والتعليم بالولاية بالولاية، تحت شعار “نحو شراكة مجتمعية فاعلة لبيئة تعليمية متميزة” بتشريف والي الولاية، الشريف محمد عباد، وعددا من القيادات.

ويعاني قطاع التعليم في شمال دارفور من عدة مشكلات متعلقة بنقص حاد في المعلمين والاجلاس والكتاب المدرسي إلى جانب ضعف الرواتب وإنهيار البنية التحية.

ويدرس عدد من التلاميذ بمدارس الولاية في فصول اسقفها مشيدة من المواد المحلية (القش) في مختلف المحليات بما فيها عاصمة الولاية مدينة الفاشر.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر فعالياته حتى يوم “الأربعاء” إلى معالجة مشكلات التعليم بالولاية ووضع الحلول والمعالجات لها بالاضافة الى تحديد الأولويات المستقبلية في مسار التعليم.

ويشارك في المؤتمر أكثر من (250) خبير تربوي ومعلم من مختلف المحليات، ويتم خلال المؤتمر مناقشة ست أوراق عملية تتمثل في البيئة المدرسية وتحدياتها، وورقة عن المعلم، وأخرى عن الطالب وانماط التعليم وتمويل التعليم الفني.

وأكد والي الولاية خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اهتمام حكومته وحرصها التام على دعم التعليم، قائلاً إن حكومة الولاية تعول كثيراً على معالجة مشكلات التعليم خاصة فيما يتعلق بنقص المعلمين والاجلاس والكتاب المدرسي.

ووجه المؤتمرون بالعكوف خلال جلساتهم على مناقشة القضايا الأساسية والملحة للتعليم في الولاية، مبيناً ان حكومته تظل تنشد الاستقرار في مجال التعليم وتعمل جاهدة من أجل تحسين البيئة المدرسية واحداث النهضة الشاملة في التعليم بالولاية.