الخرطوم ــ دارفور 24

أعلنت حركة جيش تحرير السودان، بقيادة عبد الواحد محمد نور، أن فريقاً من البعثة الأممية في دارفور (يوناميد) وصل إلى منطقة “ترباء” المنكوبة في جبل مرة وقدم بعض المواد الإغاثية والأدوية للمتضررين كما إستمع لإفادات المواطنين.

وكانت بعثة “يوناميد” أعلنت الخميس عن وصول فريق منها وموظفين من الفريق القطري الانساني الى منطقة الانزلاق الجبلي بقريتي “ترباء وتوقولي” لتقييم احتياجات المتضريين.

لكن حركة تحرير السودان سارعت لتكذيب “يوناميد” وأكدت أنها لم تصل المناطق المنكوبة وإنما وصلت إلى مناطق تحت سيطرة الحكومة السودانية وقامت بتوزيع المعينات للقوات الحكومية.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة تحرير السودان، محمد عبد الرحمن الناير، الأحد إن البعثة وصلت السبت إلى المناطق المنكوبة وقدمت بعض المواد الإغاثية والأدوية للمتضررين من الكارثة وإستمعت لإفادات المواطنين والإدارة المدنية بالأراضي المحررة.

وأضاف “بعد الضغوط التى مورست على بعثة اليوناميد وفضح مزاعمها ومخاطبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسلوكها وممارساتها التي تتنافي ومهامها، وصل وفد من البعثة مكون من ٧ قيادات و١٨ من الحراسات إلى منطقة “ترباء” في وقت متأخر من مساء السبت الموافق ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨م”.

وأوضح في بيان تلقته (دارفور 24) أن بعثة “يوناميد” استجابت للشروط التي وضعتها حركة تحرير السودان بالتخلي عن إصطحاب أي من منسوبي النظام الذين ترفض الحركة دخولهم إلى مناطق سيطرتها وهددت بإعتقالهم ومحاكمتهم.