الخرطوم ــ دارفور 24

ينتظر أن يغادر رئيس هيئة أركان الجيش السوداني، الفريق أول ركن كمال عبد المعروف، إلى واشنطن في زيارة مطلع أكتوبر المقبل تلبية لدعوة من الولايات المتحدة الاميركية.

ويشارك رئيس أركان الجيش في مؤتمر مكافحة التطرف العنيف الذي تنظمه الولايات المتحدة بمشاركة رؤساء أركان وقادة جيوش لأكثر من مائة وعشرون دولة حول العالم، إلى جانب المشاركة في مؤتمر إتحاد الجيش الأمريكي.

ومن المنتظر أن يبحث عبدالمعروف خلال زيارته المرتقبة إلى واشنطن مع مسؤلين بوزارة الدفاع الاميركية ونظيره الأمريكي سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين واشنطن والخرطوم.

وإلتقى عبدالمعروف بمكتبه ـ الأحد ـ القائم بالأعمال الاميركي بالخرطوم، إستيفن كوستيس، بحضور الملحق العسكري الأمريكي بالسودان، المقدم آدم كورديش،  إلى جانب الفريق الركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم.

وقال الاعلام العسكري لوزارة الدفاع السودانية في تصريح صحفي إن اللقاء ناقش اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الإقليمية والدولية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم.

وأوضح أن رئيس الأركان المشتركة أكد على أهمية التواصل بين الطرفين لتعزيز الثقة والمضي قدماً في مسار تطوير العلاقات بين البلدين عبر الحوار والعمل المشترك.

وجدد حرص السودان على تكامل جميع الأدوار المتبادلة في سبيل تقريب وجهات النظر وتعزيز الحوار المستمر بين الخرطوم وواشنطن والخروج بالعلاقات إلى آفاق أرحب.

من جانبه أكدّ القائم بالأعمال الأمريكي، إستيفن كوستيس، تقدير الولايات المتحدة للجهود التي يبذلها السودان والتزامه برعاية السلم والأمن الدوليين.

واشار إلى النجاحات التي تحققت في المرحلة الأولى على صعيد مسارات الحوار المشترك بين البلدين، وإنطلاقة المرحلة الثانية من الحوار قريبا.

وقال الاعلام العسكري إن كوستيس قدم لرئيس الأركان المشتركة دعوة بلاده لزيارة واشنطن مطلع أكتوبر المقبل لحضور فعاليات مؤتمر مكافحة التطرف العنيف الذي تنظمه اميركا بمشاركة رؤساء أركان وقادة جيوش لأكثر من مائة وعشرون دولة حول العالم إلى جانب المشاركة في مؤتمر إتحاد الجيش الأمريكي.

وأضاف “من المنتظر أن يبحث عبدالمعروف خلال زيارته التأريخية المرتقبة إلى واشنطن مع مسؤلين بوزارة الدفاع ونظيره الأمريكي سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين”.