الضعين ــ دارفور 24

نفذت قوة من الدعم السريع وشرطة محلية الفردوس حملة لضبط العربات غير المقننة التي تعرف بـ (البوكو حرام) وتمكنت القوة من ضبط عدد من عربات الدفع الرباعي (اللاندكروزر).

وقال معتمد محلية الفردوس، محمد سليمان جودة الله، لـ (دارفور24) إن معلومات توفرت للسلطات بوجود عربات دفع رباعي تعمل في وحدات المحلية الإدارية “الرياض ـ هبيل ـ ابوسنيدرة” متجاوزة  لقرار منع حركة العربات غير المقننة الصادر من رئاسة الجمهورية في وقت سابق.

وأضاف المعتمد “ضبطت القوة عدد من عربات “البوكو حرام” مؤكداً استمرار الحملة حتى ضبط كل العربات التي تخالف قرار اللجنة العليا لجمع السلام وتقنين السيارات غير المرخصة.

إلى ذلك تمكنت شرطة دارالسلام التابعة لمحلية ابوكارنكا بولاية شرق دارفور من ضبط ثلاثة أشخاص بحوزتهم عدد5543 قندول بنقو، بعد عملية مطاردة طويلة.

وخاطب معتمد ابوكارنكا، عثمان قسم، القوة التي قامت بالعملية، مثمناً دور الشرطة في مكافحة المحلية، مؤكداً استمرار حملات ملاحقة مروجي المخدرات حتى القضاء على ظاهرة ترويج المخدرات في الولاية.

ووصف المعتمد الأشخاص المقبوضين من أكبر تجار المخدارت في الولاية، وعن كيفية ضبط الأشخاص قال المعتمد “إشتبهت شرطة دارالسلام في عربة ماركة تايوتا على متنها ثلاثة أشخاص في وقت متأخر من الليل البارح وعندما حاولت توقيفها رفض السائق وتجاهل أوامر الإيقاف”.

وتابع “لذلك طاردت الشرطة العربة حتى تمكنت من اللحاق بها ولما فتشتها عثرت الشرطة على عدد 5543 قندول من الحشيش معبأ في شنط سفر عادية”.