اضطرت وزارة الصحة بجنوب دارفور إلى تأجيل المسح الذي تزمع القيام به لمعرفة مستوى الخدمات الصحية وتوزيعها على سكان الولاية، إلى أجل غير مسمى بسبب عدم وجود سيولة في بنك السودان لتمويل المشروع.

وأكملت وزارة الصحة بالولاية تحضراتها لانطلاقة مشروع المسح المكاني البسيط الذي كان مفترضاً بدايته اليوم ـ الاثنين ـ ويهدف الى معرفة موقف الولاية في الخدمات الصحية.

لكن مصدر عليم قال لـ (دارفور24) إن المسئولين بالوزارة تفاجئوا قبل يوم من موعد تدشين المسح باخطار بنك السودان للوزارة بعدم وجود سيولة تغطي الشيك الذي جاء به المسئول المالي من الوزارة الى البنك.

وذكر المصدر أن الوزارة اضطرت بعد إخطار بنك السودان بتأجيل قيام المسح الى أجل غير مسمى.

وفي السياق اعاد بنك السودان الشيك الخاص برواتب العاملين بهيئة الإذاعة والتلفزيون بالولاية بحجة عدم وجود السيولة الكافية لتغطية الشيك الذي لا يتجاوز الـ “170” ألف جنيه.

وعبر العاملون بالهيئة عن امتعاضهم من الموقف الذي وضعهم فيه بنك السودان خاصة بعد ان علموا مسبقاً بأن رواتبهم نزلت في حساب المؤسسة.

وتوقع عدد من العاملين بالمؤسسات الحكومية في حديث لـ (دارفور24) عجز بنك السودان في الايفاء بسداد شيكات رواتب العاملين بمؤسساتهم لهذا الشهر، الأمر الذي قد يحدث ربكة كبيرة في الأوضاع الأسرية بالولاية.

وأصدرت وزارة المالية الاتحادية توجيهاً في وقت سابق باغلاق جميع الحسابات البنكية للمؤسسات الحكومية في المصارف التجارية وتحويلها إلى بنك السودان.