الإثنين, ديسمبر 17, 2018
أخبارتقارير

واشنطن تبلغ “نداء السودان” عزمها إستئناف الحوار مع الخرطوم

اجتماع القائم بالأعمال الاميركي مع تحالف "نداء السودان" لندن 26 سبتمبر 2018

لندن ــ دارفور 24

أبلغت الولايات المتحدة الاميركية، تحالف “نداء السودان” المعارض عزمها إستئناف الحوار مع الحكومة السودانية للإتفاق على العلاقات المشتركة، بينما طالب التحالف بضرورة مراعاة تحقيق السلام الشامل والتحول الديمقراطي واحترام حقوق الإنسان وكفالة الحريات، خلال التفاوض الثنائي.

واجتمع القائم بأعمال الولايات المتحدة الاميركية لدى السودان، إستيفن كوتسيس، برفقة الدبلوماسي بالسفارة الأمريكية ببريطانيا، سين سلي، إلى تحالف “نداء السودان” الأربعاء بلندن، بطلب من المسؤول الاميركي.

وحضر الاجتماع كل من رئيس تحالف “نداء السودان” الصادق المهدي، وممثلي حركة تحرير السودان، وحركة العدل والمساواة، والحركة الشعبية لتحرير السودان، وحزب الأمة القومي.

وقال المتحدث باسم “نداء السودان” صلاح جلال في بيان صحفي، إن القائم بالأعمال الأمريكي أبلغ قيادات “نداء السودان” بأن الولايات المتحدة بصدد إستئناف الحوار مع الحكومة السودانية للإتفاق على العلاقات المشتركة.

وذكر البيان الذي تلقته (دارفور 24) الأربعاء أن التحالف المعارض سلم القائم بالأعمال الاميركي مذكرة تحمل موقف “نداء السودان” من قضايا الراهن السياسي والإقتصادي في البلاد.

وأوضح أن التحالف أكد للقائم بالأعمال الاميركي أن “نداء السودان” مؤسسة وطنية جامعة لأوسع تمثيل شعبي في البلاد تهدف لتحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل بالوسائل السلمية.

وأوضح أن التحالف أكد إلتزامه بما وقع عليه في خريطة الطريق برعاية الآلية الإفريقية الرفيعة، مضيفاً “فقد أخذ المجتمعون علماً بموقف الولايات المتحدة الأمريكية ورؤيتها لطبيعة العلاقات المشتركة”.

وتابع “مؤكدين لهم على أن لا تغفل المباحثات المزمعة مصالح الشعب السوداني في السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل واحترام حقوق الإنسان في البلاد وكفالة الحريات العامة”.

وشدد تحالف “نداء السودان” على ضرورة أن تحرص الولايات المتحدة الاميركية مراعاة مصالح الشعب وممثليه وهي تتفاوض مع الحكومة السودانية.

وأضاف “وعد الدبلوماسي الاميركي بإستمرار التشاور مع ممثلي “نداء السودان” وتمنى أن يكون اللقاء القادم في الخرطوم والشعب السوداني ينعم بالسلام والإستقرار”.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً