الأربعاء, ديسمبر 19, 2018
أخبار

القبض على 3 متهمين في حادثة مقتل مزارع بشمال دارفور

الفاشر ــ دارفور 24

تمكن فزع أهلي مشترك من القبض على ثلاثة من الرعاة متهمين في واقعة مقتل المزارع، الدود جدو الغالي، في قرية “قلاب” التابعة لمحلية طويلة بولاية شمال دارفور.

ولقى الدودة جدو مصرعه ليلة ــ الخميس ــ بعيار ناري أطلقه عليه عدد من رعاة الابل المسلحين عندما كان يقوم بعمله الروتني في حراسة مدرسة قرية “قلاب” الثانوية بنين بالقرب من رئاسة محلية طويلة.

وقال العمده مختار بوش، أحد قادة الادارة الأهلية بمسكرات النازحين في طويلة لـ (دارفور24) الأحد إن فزعاً من أهالي قرى قلاب وقوة من الشرطة تتبع اثر الجناة إلى إحدى بوادي رعاة الابل الواقعة غرب قلاب.

وأضاف أن الفزع فطن أثناء تتبعهم عندما وجدو آثار دماء على حذاء وملابس أحد الجناة حيث تم القبض على ثلاثة متهمين وتم نقلهم إلى الفاشر لاجراء التحريات اللازمة.

وكان رعاة ابل مسلحين قتلوا يوم الخميس الماضي المزارع، الدود جدو، عندما كان يقوم بعمله الروتيني في حراسة مدرسة قرية قلاب الواقعة بالقرب من رئاسة محلية طويلة حيث أطلقوا النار عليه بكثافة ثم لاذوا بالفرار.

واثارث الواقعة ردود أفعال غاضبة من أهالي شمال دارفور خاصة سكان القرى المجاورة وسط دعوات للسلطات المختصة بابعاد المستوطنين الجدد عن أراضي النازحين.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً