لقي شخصان مصرعهما وأصيبت امرأتان ليلة الأثنين إثر إطلاق النار عليهما من قبل مسلح تسور منزل أحد القتيلين بهدف السرقة.

وقال أحد جيران القتلى، محمد حسن، لـ (دارفور24) إن مسلحاً تسور منزل جاره أبكر آدم خداد، وحاول سرقة المنزل، وعند استيقاظ صاحب المنزل أطلق عليه المسلح النار فارداه قتيلاً في الحال.

وذكر أن أحد الجيران يدعى عز الدين محمد عز الدين، سمع صوت العيار الناري فخرج من منزله لنجدة جاره، لكن المسلح أطلق عليه النار كذلك ما ادى إلى وفاته.

وزار والي جنوب دارفور، آدم الفكي، موقع الحادث وقدم تعازيه لأسرتي القتيلين، موجهاً بالاسراع في القبض على الجاني.

ووصف معتمد بلدية نيالا، محمد العاجب اسماعيل، الخادث بالمؤسف، قائلاً إن الأجهزة الأمنية باشرت اجراءاتها القانونية لملاحقة الجناة، مؤكداً أن الحادثة في ظاهرها جريمة سطو مسلح عادية لكنها تحمل مؤشرات غير ذلك، دون ان يوضح هذه المؤشرات.

بينما أشار أحد أقرباء القتيل، أبكر آدم خداد، فضل حجب اسمه إلى أن المسلح أطلق النار كذلك على نسوة بالمنزل وأصابهن بجروح بليغة وتم نقلهن إلى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج، مطالباً السلطات بالقبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة العادلة.

وارتفعت في الآونة الأخيرة حوادث السطو المسلح على المنازل بأحياء مدينة نيالا، حيث شهد الاسبوع الماضي حادث سطو بحي الجير أطلق فيه مسلح النار على رجل وزوجته، واصابهما بجروح وصفت بالخطيرة لا زالا يتلقيان العلاج للمستشفى التركي.

بينما شهد حي الوادي قبل يومين تبادل إطلاق نار بين مسلحين وأفراد أسرة عندما حاول المسلحين سرقة المنزل، ولم يسفر تبادل النار عن إصابات وإنما تمكن أفراد الأسرة من إلقاء القبض على أحد المسلحين.