أغلقت محلية الفاشر  عاصمة ولاية شمال دارفور سوقاً يسمى “جفلو” بمخيم زمزم للنازحين الذي يعد واحد من أكبر الأسواق بالمخيم بحجة تصحيح الاوضاع العامة داخل السوق واعادة تخطيطه .
ودفعت السلطات المحلية  مساء الاحد تعزيزات عسكرية نفذتها قوة مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة ومنع أفراد من القوات المسلحة والشرطة التجار والباعة من مزاولة اي اعمال تجارية بالسوق كما تمركزت سيارات “اللاندكروزر العسكرية” علي اطراف السوق مع استمرار دوريات التفتيش والمصادرة.
وقال صاحب احدى المحلات التجارية محمدين ادم محمد لـدارفور24 “ان التجار تفاجأوا بتواجد افراد قوات عسكرية داخل السوق يمنعونهم من مزاولة أنشطتهم التجارية ، في وقت ألصقت فيه جهات حكومية ملصقات على جدران وأبواب المحال تطلب من أصحابها التوقف عن ممارسة الانشطةالتجارة مع التشديد بتوقيع عقوبات قانونية رادعه لمخالفي الأوامر المحلية.
في الأثناء رفض تاجر آخر يسمى عبدالله جمعه خلال تصريح لـدارفور24  اجراءات اغلاق سوق “جفلو” وقال ان السلطات تريد افراغ وتجفيف السوق تماما من مزاولة العمل الي حين التخطيط وانشاء سوق جديد بغرض فتح فرص جديدة للجبابة عن طريق فرض رسوم على الدكاكين والرواكيب.