أصدرت محكمة الاستئناف بولاية شرق دار فور، دائرة الطعون الإدارية، قراراً برفض عريضة الطعن الإداري التي تقدم بها شباب بالمدينة، ضد مزاد علني لبيع جزء من ميدان المولد بمدينة الضعين.

وبررت المحكمة قرارها الذي صدر الثلاثاء بأن مقدمي الطعن ليست لهم مصلحة قد  أضيرت، كما أن الطعن ناقص شكلاً بعدم ارفاق صورة من قرار وزارة التخطيط العمراني الخاص بالمزاد.

وقال المحامي الذي قدم الضعن نيابة عن الشباب، خالد خميس، إنه سيقدم طلب استنئاف للمحكمة العليا دائرة دارفور الكبرى بنيالا ضد قرار دائرة الطعون الإدارية بالضعين.

وفي قت سابق أعلنت وزارة التخطيط العمراني ولاية شرق دارفور عن عرضها اراضي للبيع عن طريق المزاد بينها جزء من ميدان يقع قرب مستشفى الضعين، ليقوم شباب الحي بالاحتجاج على البيع وتوكيل محامي لتقديم طعن إداري ضد المزاد العلني.

ويدافع مدير عام وزارة التخطيط العمراني، الحسين تنكر، عن المزاد قائلاً إنه مرّ بكل الطرق القانونية (لجنة استثمار الأراضي، ومجلس الوزراء، والمجلس التشريعي).

وأضح أن الغرض من البيع استثماري يعود للولاية وحصر التشييد في مراكز صحية ومولات ولوكوندات، مردفاً “هذا يساهم في تغيير شكل المدينة المعماري”.