الأربعاء, ديسمبر 19, 2018
أخبارمثبت

تعيين مُختطف طائرة سودانية وزيراً في شمال دارفور

الفاشر ــ دارفور 24

عادل محجوب الشهير بـ "طيارة"

عيّن والي شمال دارفور، الشريف محمد عباد، مختطف طائرة سودانية، وزيرا للانتاج والموارد الاقتصادية بحكومة الولاية ضمن حصة حركة العدل والمساواة، جناح بخيت عبدالكريم دبجو، المشاركة في حكومة الوفاق الوطني.

وأصدر الوالي “الخميس” قرارأ أعفى بموجبه وزراء حكومته وتعين وزراء جدد بعد دمج عدة وزارات في أخرى، بجانب إعفاء المدراء العامين في الوزارات.

ورصدت دارفور24 المفاجأة بالنسبة للكثيرين هو وجود أسم عادل محجوب حسين، الشهير بـ “عادل طيارة” ضمن التشكيل الوزاري الجديد بشمال دارفور.

واختطف عادل محجوب، في ابريل من العام 1994م إحدى طائرات شركة الخطوط الجوية السودانية بوينج 373 المتجهة في رحلة داخلية من العاصمة الخرطوم إلى دنقلا.

وعقب مغادرة الطائرة لمطار الخرطوم ببضعة دقائق فاجأ عادل محجوب الركاب بسيطرته على قائد الطائرة بعد ان أشهر في وجهه مسدساً وطلب منه تغيير مسار الطائرة إلى مطار خارج السودان.

وتحت تهديد السلاح توجه كابتن الطائرة إلى مصر وهبط في مطار القاهرة وهناك تم القبض على عادل محجوب وحكم عليه بالسجن الذي مكث فيه قرابة العامين وعقب خروجه التحق بحركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور.

وينحدر عادل محجوب من منطقة نوري بشمال السودان، وهو واحد من أبناء الولاية الشمالية القلائل الذين انخرطوا في صفوف الحركات المقاتلة في دارفور ضد الحكومة السودانية.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً