سحب حزب التحرير والعدالة، برئاسة بحر ابوقردة، “السبت” مرشحه لتولي منصب وزير التربية والتوجيه في حكومة شمال دارفور، إبراهيم ضو البيت، ودفع بـ “عبدالله موسى فضة هاشم” مكانه لتولي المنصب.

وجاء القرار بعد ان تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي سيرة مرشح الحزب حيث اعتبره البعض بأنه لا يمتلك المؤهلات العلمية التي تمكنه من تولي المنصب.

وتضم وزارة التربية والتوجيه، إدارات التعليم المختلفة، إضافة إلى الثقافة ـ الاعلام ـ الشباب ـ الرياضة ـ الارشاد والتوجيه.

وقال نائب الأمين العام لحزب التحرير والعدالة، تاج الدين بشير نيام، لـ (دارفور24) إن الهيئة القيادية للحزب قررت سحب مرشحه ابراهيم ضو البيت، من تولي منصب وزير التربية والتوجيه، في شمال دارفور والدفع بمرشح آخر هو عبدالله موسى فضه، وهو خريج جامعة الخرطوم.

وأواضح أن القرار جاء بعد ان رفض ابراهيم ضو البيت، المنصب بحجة ان ملفاته غير مكتملة، مشيراً إلى أن الحزب قرر بالاجماع سحبه من المنصب والدفع بآخر، مردفاً “رئيس الحزب والوزير الجديد سيصلون الفاشر الأحد لأداء القسم وتسليم مهام الوزارة”.

وأصدر والي شمال دارفور “الخميس” قرارأ أعفى بموجبه وزراء حكومته وتعين وزراء جدد بعد دمج عدة وزارات في أخرى، بجانب إعفاء المدراء العامين في الوزارات.