بدأ جهاز الأمن والمخابرات، التحقق مع موظف بمستشفى الضعين متهم باختلاس مبلغ مليار ونصف جنيه كانت مخصصة لتنفيذ مسح صحي بولاية شرق دارفور.

وكان الموظف قد تصرف في المبالغ دون تنفيذ مشروع مسحاً صحياً عن غذاء الأطفال بشرق دارفور بعد أن تسلم الأموال كتمويل للمشروع من المنظمات التي تعمل في مجال الصحة.

وقال محمد جبارة، وهو موظف بمستشفى الضعين، لـ (دارفور24) إن الصحة تتلقى سنوياً دعماً من منظمات بعدد من المشروعات بينها المسح الغذائي.

وأضاف “هي عملية طواف يقوم بها فريق التغذية بمستشفى الضعين لمعرفة عدد الأطفال ناقصي الوزن، في محليات الولاية التسع ومن ثم تموّل المنظمات تكاليف التغذية لتحسين صحة ووزن الأطفال”.

وأوضح أن ميزانية العام الجاري نزلت في حساب وزارة الصحة والتي بدورها حولت المبلغ لقسم التغذية لتنفيذ العملية، بغرض ايجار سيارات نقل للموظفين ودفع حوافز لهم، بيد ان مدير قسم التغذية بالمستشفى، “أ، ح، أ” لم ينفذ العملية بكاملها بعد تسلمه المبلغ كاملاً.

وتابع “حيث تلاعب في ايجار العربات ومدة الايجار، كما تلاعب في حوافز العاملين، لذا قام جهاز الأمن صباح الاثنين بالتحقيق معه بواسطة أفراد من مكتب الرئاسة، مشيرا الى أن التحقيق ربما يظهر آخرين ضالعين في الاختلاس.