سلمت حكومة ولاية شرق دارفور دعماً مالياً قدره “500” ألف جنيه لحكومة جنوب دارفور  مساتدة لها في تنظيم دورة المنافسات المدرسية التي تبدأ فعالياتها بنيالا في الثامن عشر من نوفمبر الجاري بمشاركة الطلاب من كل ولايات السودان.

وزار والي شرق دارفور انس عمر مدينة نيالا الثلاثاء على رأس وفدٍ لاعلان دعم ولايته لجنوب دارفور لانجاح استضافة الدورة المدرسية، وهي منافسات مدرسية يجري تنظيمها سنوياً في احدي الولايات برعاية وتمويل من رئاسة الجمهورية.

ووقف انس عمر برفقة نظيره ادم الفكي على  “محطة  الكهرباء، واستاد نيالا، ومسرحي البحير والسحيني، وفضائية جنوب دارفور” وهي المشروعات التي يجري انفاذها لاستضافة المنافسات المدرسية، وقال انس عمر ان زيارته لجنوب دارفور تهدف الى تقديم مساهمة اهل شرق دارفور للدورة المدرسية،.

وأضاف  اطمئننا على جاهزية مدينة نيالا لاستقبال طلاب السودان وانجاح الدورة المدرسية وعودة البعثات المشاركة الى ولاياتهم بانطباع جيد عن دارفور،

وقدم  أنس”اثاث مدرسي” لعدد مدرستين ثانويتين لوزارة التربية والتعليم بجنوب دارفور،

وعبر ادم الفكي عن تقديره لوقفة شرق دارفور مع ولايته ومساندتها لانجاح الدورة المدرسية.

كما استقبلت حكومة جنوب دارفور وفد ولاية شمال دارفور برئاسة الوالي الشريف عباد الذي وصل مدينة نيالا مساء اليوم الثلاثاء لدعم ومساندة  ولاية جنوب دارفور التي تستضيف دورة المنافسات المدرسية، ومن المتوقع ان تصل وفود من ولايتي وسط وغرب دارفور لاعلان دعمهما لجنوب دارفور.

وتقول حكومات ولايات دارفور الخمس ان نجاح جنوب دارفور في استضافة الدورة المدرسية يعد نجاحاً لبقية ولايات دارفور