يبدأ وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، الثلاثاء جولة أوربية تمتد لاسبوع يطوف خلالها كل من فرنسا والمانيا وبريطانيا وبلجيكا، كما يجري مباحثات مع منظومة الاتحاد الاوروبي ببروكسل.

وتعد هذه الجولة الثانية لوزير الخارجية لذات الدول خلال هذا الشهر، ويطلع هذه الدول على مساعي السودان لدفع عملية المصالحة في افريقيا الوسطى وفقاً للمبادرة التي يقوده الرئيس عمر البشير.

وقال المتحدث باسم الخارجية، بابكر الصديق محمد الأمين، في تصريح صحفي الأثنين إن الدرديري يبحث مع وزراء خارجية الدول التي يزورها سبل دفع العلاقات الثنائية مع السودان في مختلف المجالات بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أن وزير الخارجية يطلع كذلك نظراءه على مختلف جوانب الدور المتنامي الذي يضطلع به السودان سعياً لتحقيق الاستقرار في جواره الإقليمي.

وأضاف “في هذا الصدد سيتم التطرق لمسار تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودان ومساعي السودان لدفع عملية المصالحة في إفريقيا الوسطى وجهوده المشتركة مع دول جوار ليبيا”.

كما ينتظر أن يجري الوزير جلسة مباحثات مع مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية، فيديريكا موقيريني، لبحث التطورات المهمة في علاقة السودان بالاتحاد الأوروبي.