تمكن حوالي 200 شخصاً في قرى “كنجارة وسجلي وحلة العمدة وكتول” التابعة لمحلية طويلة بشمال دارفور، ليل السبت من إخماد حريق أضرمه مجهولين في مواقع مختلفة بالقرب من مزارع المواطنين بالمنطقة.

وقال أحد قادة الادارة الأهلية بقرية “كنجارة” العمدة موسى سليمان أرباب، لـ “دارفور24” إن مجهولين أقدموا على إضرام النيران ليلة أمس بالقرب من مزارع المواطنين ثم لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

وأوضح أن النيران اندلعت في الاتجاه الشرقي من رئاسة محلية طويلة، فيما أضرم آخرون النيران بالقرب من مزارع قرية “كتول” شمالاً حتى منطقة “سجلي” وغرب جبال “سراطي” وفي الاتجاه الجنوب والشمال حتى الردمية في طويلة.

وأشار إلى أن النيران التهمت الأعشاب بتدافع كبير وسريع حتى اقتربت من مزارع المواطنين، مضيفاً “حوالي 200 شخص من مواطني القرى المزكورة تمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها قبل ان تلتهم المزارع وتزحف إلى القرى”.

وكشف العمدة عن معاينة ميدانية قام بها معتمد محلية طويلة، آدم جديد، صباح الأحد إلى مواقع الحرائق ووجه بتكوين لجنة تحقيق في الحادثة للوصول الى الجناة.

وظل المزارعون في مناطق متفرقة من شمال دارفور يتعرضون لمضايقات متنوعة من الرعاة المسلحين حيث تعرضت مزارع مواطنين بقرى محلية “كلمندو” للتلف بواسطة رعاة إبل مسلحين.

وطالب المزارعون السلطات في الولاية بالتدخل العاجل لايقاف الرعاة المسلحين ومنعهم من العبث بمزارع المواطنين، وتفادياً لتطور الأحداث.