الأربعاء, ديسمبر 19, 2018
أخبار

وصول أطراف أزمة دارفور إلى “برلين” لتوقيع اتفاق ما قبل التفاوض

الخرطوم ــ دارفور 24

وصلت أطراف الأزمة السودانية في دارفور الخميس إلى العاصمة الالمانية برلين لبدء جولة مشاورات برعاية الوساطة الافريقية والحكومة الالمانية يتوقع ان تتوج بتوقيع اتفاق ما قبل التفاوض.

وسبق لقاء اليوم عدة اجتماعات بين الأطراف المعنية في الدوحة وأديس أبابا خلصت للاتفاق على أربع قضايا تسبق التوقيع على اتفاق ما قبل التفاوض.

وطبقاً لرئيس حركة العدل والمساواة، جبريل إبراهيم، خلال مؤتمر صحفي في باريس مطلع هذا الاسبوع فإن النقاط المتفق عليها تمثلت في تحديد دور الوساطة، وموقع وثيقة الدوحة من المفاوضات المستقبلية، بجانب تعريف القضايا محل البحث وربطها بدارفور أم بالسودان، بجانب إقرار اليات تنفيذ جديدة ومستقلة عن القائمة الآن.

وقال المتحدث باسم حركة تحرير السودان، محمد حسن هارون، في بيان تلقته “دارفور 24” إن وفد الحركة برئاسة أركو مناوي، برفقة وفد حركة العدل والمساواة، برئاسة جبريل إبراهيم، وصل إلى “برلين” اليوم الخميس.

وأوضح أن الاجتماعات مع وفد الحكومة السودانية بغرض التوصل إلي “إتفاق قبل التفاوض” الذي يهدف إلى وضع ضوابط تلزم الأطراف للدخول لعملية تفاوضية بغية الوصول إلي سلام شامل ومستدام لمشكلة دارفور في إطار الحل السياسي الشامل للأزمة السودانية.

وأضاف “الحركة ملتزمة بعملية شاملة ذات مصداقية تؤسس وفقاً “لإتفاق إطاري” يخاطب كل القضايا التي تعتبرها هامة وأساسية لتحقيق السلام الدائم، كما تؤكد حرصها وتمسكها بضرورة شمولية المشاركة في العملية التفاوضية”.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً