الأحد, سبتمبر 22, 2019
صحة

مخيم لاجراء عمليات عيون لـ 4 ألف مريض بجنوب دارفور

نيالا ــ دارفور24

نظمت جمعية البصر الخيرية لطب العيون مخيم خيري لاجراء العمليات الجراحية للعيون في إطار حملتها لمكافحة العمى في محليات “برام والسنطة وتلس ودمسو والردوم وقريضة” بولاية جنوب دارفور.

وقال المسؤول الاداري لمؤسسة البصر العالمية الخيرية، عمر صالح بلال، لـ “دارفور24” إن المؤسسة تعمل على تخفيف حدة العمى لدى مرضى العيون وتزويدهم بالنظارات وبالاضافة إلى عمل عمليات جراحية لمكافحة العمى مجانا.

وأكد بلال أن المخيم يهدف الى علاج 4 ألف مريض واجراء 400 عملية جراحية في العيون بالاضافة إلى توزيع النظارات، مضيفاً أن المخيم يستغرق عدة أيام.

وأضاف بلال أن المخيم جاء بناءاً على طلب أهالي منطقة برام حيث قاموا بمبادرة جليلة لتوفير خدمات طبية لمرضى المنطقة الأمر الذي وجد استجابة فورية من ادارة المؤسسة، مشيرا الى ان وفد من المؤسسة قامت بعمليات مسح ميداني للوقوف على الترتيبات اللازمة لقيام المخيم.

وذكر بلال أن تقارير منظمة الصحة العالمية أثبتت ان حوالي 38 مليون شخصفي العالم مصابين بالعمى وان نسبة الاصابات تزيد سنوياً بمعدل 1- 2 مليون لافتا إلى ان 80% من حالات العمى في الدول الفقيرة.

وقال منسق المخيم، محمد تاج الدين الحلو، لـ “دارفور24” إن جهود كبيرة تبذلها جمعية البصر الخيرية لاجراء أكثر من 4 ألف فحص لمرضى العيون لتحديد اجراء 400 عملية جراحية للمرضى بالاضافة إلى توزيع 1500 نظارة طبية.

وأضاف الحلو أن المخيم سيسهم في ايجاد علاج لألآف من مرضى العيون بالمحليات، مشيراً إلى وفد من أطباء الجمعية زارت مستشفى برام لتجهيز المتطلبات الفنية لتسهيل مهمة العمليات الجراحية.

من جهته عبر ناظر قبيلة الهبانية، يوسفمخيم علاجي علي الغالي، عن سعادته لقيام المخيم لحل أزمة الألآف من المواطنين الذين يعانون من أمراض العيون بالمحليات المختلفة.

وأكد الغالي أن المخيم أجرى 130 عملية جراحية في اليوم الأول للمخيم ضمن 500 شخص دونوا اسماءهم، مشيراً إلى تدافع المئات من المرضى من المحليات المجاورة.

وأوضح الناظر أن الادارة الأهلية بالمحلية سخرت كافة الامكانات لتسهيل مهمة المخيم العلاجي، داعياً كافة مرضى العيون باهمية مقابلة الأطباء بالمخيم.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً