توقف بث إذاعة الجنينة لليوم الثالث على التوالي إثر إنقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بسبب خروج محطة المدينة عن الخدمة وافتقار الإذاعة لمولد كهربئي خاص.

وتعيش مدينة الجنينة في ظلام دامس بعد تعطل المولد الرئيسي وخروج المحطة عن الخدمة للمرة الثالثة خلال شهر، بينما حصرت ادارة الكهرباء التيار المنتج على المستشفى ومحطة المياه.

وقال موظف بالإذاعة لـ “دارفور 24” إن انقطاع التيار الكهربائي من مقر الإذاعة التي لا تبعد سوى أمتار من محطة الكهرباء أدى لتوقف البث لليوم الثالث على التوالي، في وقت تزايدت فيه حالة الغضب من المواطنين بعد تفاقم مشكلة الكهرباء.

وأوضح الموظف أن مدير الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون، الدرديري محمد، بذل جهوداً مضنية خلال اليومين الماضيين من أجل توفير مولد خاص حتى تعاود الإذاعة بثها لكن جهوده باءت بالفشل، مضيفاً “الاذاعة ليست بمعزل عن المؤسسات التي دخلت في شلل تام بسبب الأزمة”.

وتشير “دارفور24” إلى أن إذاعة الجنينة التي تبث إرسالها في الفترة الصباحية والمسائية كانت تتابع نقل أخبار بطولة النازحين التي تستضيفها الجنينة حالياً ويشرف ختامها يوم الجمعة نائب رئيس الجمهورية.

وفي نوفمبر الماضي قررت الشركة السودانية للكهرباء إطفاء التيار الكهربائي عن كل مدينة الجنينة عداء المستشفيات ومحولات مياه الشرب، وذلك عقب تعطل المولد الرئيسي بالمحطة.

وقبل قال مهندس يعمل في المحطة لـ “دارفور 24” ـ الثلاثاء ـ إن المولد الرئيسي للكهرباء خرج عن الخدمة مرة أخرى بسبب تجدد العطل في الماكينة.