قالت منسقية النازحين بولايات دارفور انها ابلغت الامم المتحدة بمقتل مواطن واختطاف “22” آخرين بواسطة مسلحين بالقرب من قرية “سرفايا” “25” كيلومتر شمال شرقي مدينة زالنجي عاصمة وسط دارفور.

وأوضح نائب رئيس المنسقية سكرتير معسكر الحميدية  للنازحين الشفيع عبد الله  لـدارفور24 أن مجموعة مسلحة تستقل “3” سيارات دفع رباعي اعترضت طريق مواطنين عزل قبل “27” يوم في منطقة “كترونق” على بعد أقل من كيلومتر من حامية للقوات المسلحة، إلا ان الأخيرة لم تتدخل لانقاذ المواطنين على الرغم من علمها بالحادث- على حد قوله.

وذكر أن المجموعة المسلحة أطلقت النار على أحد المواطنين واردته قتيلا بينما اقتادت الـ”22″ إلى موقع بالقرب من منطقة “سرفايا” شمال شرقي مدينة زالنجي حيث لا زالوا مجتجزين هناك.

وأكد أن أهالي المفقودين دونوا بلاغاً في مركزي شرطة “زالنجي ونرتتي” بجانب التقائهم مدير وحدة تقييم العمليات المتكاملة التابع للامم المتحدة السيد “صامويل” الاسبوع الماضي وابلاغه بحيثيات الحادث.

وأشار إلى المسؤول الاممي اجتمع مع والي وسط دارفور في هذا الشأن وكلف مدير بعثة اليوناميد بمتابعة ملف المحتجزين مع حكومة وسط دارفور.

وطالب الشفيع بضرورة تدخل الجهات المختصة للافراج عن المواطنين المحتجزين الذين قال إنهم تم اختطافهم عندما كانوا في طريقهم إلى سوق إحدى المناطق المجاورة. وقال إن وقوع هذا الحادث يؤكد أن السلاح  لا زال بأيدي من وصفهم بالمليشيات.